تعرّف على انتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنيين خلال أسبوع
الخميس 3 اكتوبر 2019 الساعة 17:16
يمن ميديا - صنعاء

 

رصدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات بالتعاون مع 13 منظمة دولية (266) انتهاكاً بحق المدنيين ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الفترة من 20 ـ 27 سبتمبر2019م.

وقالت الشبكة في تقريرها الأسبوعي عن الحالة الحقوقية في اليمن، إن الانتهاكات توزعت بين القتل، والإصابة، والخطف، والقصف العشوائي على الأحياء الآهلة بالسكان، والتهجير القسري، وتقويض سلطات الدولة، وزراعة الألغام، ومداهمة المنازل، وترويع المواطنين، وافتعال الأزمات، والإعدامات الميدانية، وتحويل المنشئات التعليمية إلى ثكنات عسكرية، وغيرها من صنوف الانتهاكات.

وذكر التقرير أن فريق الرصد والتوثيق الميداني وثّق 22 حالة قتل بينهم امرأة، و 3 أطفال و 12 حالة إصابة 3 أطفال و4 حالات إصابة نتيجة القصف العشوائي الذي تقوم به مليشيات الحوثي بشكل مستمر على الأحياء الآهلة بالسكان، و 3 حالات إصابة نتيجة طلق ناري مباشر و 126 حالة اعتداء على الأعيان المدنية والمركبات الخاصة.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي كثفت قصفها العشوائي على الأحياء السكنية مما تسبب بتضرر 48 منشأة خاصة بشكل جزئي و12 منشأة بشكل كلي.

وتأتي انتهاكات مليشيات الحوثي المتواصلة بحق المدنيين في اليمن، في ظل استمرار صمت الأمم المتحدة إزاء هذه الجرائم وهو ما يشجع المليشيات الحوثية على ارتكاب المزيد منها باعتبارها ضوءً أخضراً يتيح لها فعل ما تريد.

 

إقرأ أيضاً